fbpx

الشيف زينب مصطفي

من هي زينب مصطفى Zeinab Moustafa؟

الشيف المغربي زينب مصطفى متخصص في المطبخ المغربي. اشتهرت ببرنامجها (بالصحة والراحة) الذي تقدمه علي قناة سي بي سي سفرة والذي يجتذب عدد كبير من المشاهدين المصريين رغم أنه يهتم بالأساس بتقديم الوصفات والأكلات المغربية الشهية.

تفضل أن يتم تسميتها “زوزو” وتتجنب لقب الشيف. وتقول: “هناك الكثير من الأسماء الكبيرة والطهاة المشاهير الذين يستحقون اللقب أكثر مني”. تحب العديد من المأكولات العربية والأوروبية المختلفة ، “لكن بالطبع ، المطبخ المغربي أكثر من ذلك بكثير بالنسبة لي. “إنها تراثي وتاريخي”. “أنا شخص مغامر ، وأحب الرحلات والاكتشافات. لدي الكثير من الذكريات الطيبة لجميع مدن المغرب “.

تعمل الشيف زينب مصطفى في مجال الطهي منذ أكثر من 10 سنوات في مجموعة مطاعم معروفة في مصر. على الرغم من تخرجها في مجال الأعمال التجارية ، إلا أن حبها الرئيسي في الحياة كان للطهي دائمًا ، وطورت موهبتها من خلال الدراسة في أكاديمية فنون الطهي في المغرب. كما علمتها والدتها الطبخ عندما كانت صغيرة. “أتذكر والدتي ، الذواقة التي أراني كيف أطبخ. كنت أقف بجانبها في المطبخ. “علمتني أسرار وتقنيات المطبخ المغربي“. “أحببت الطبخ وقضيت الكثير من الوقت في المطبخ. اليوم ، أحب إنشاء الوصفات الخاصة بي وكذلك تحديث وتغيير الوصفات الأصلية لأنواع مختلفة من الطعام. أتعامل مع وصفة كما لو كنت أتعامل مع عمل فني “.

السمة الرئيسية  المطبخ المغربي هي أسرار الطهي الموروثة من العمات والأمهات والجدات بالإضافة إلى التوابل المغربية الخاصة. المطبخ المغربي غني بالنكهات ومجموعة واسعة من المكونات. خاصية أخرى هي أدوات الطهي الملونة التي تستخدمها ، بما في ذلك الطواجن والوصفات التي لا توجد في المأكولات الأخرى ، وخاصة الحلويات والفطائر الشهيرة.

وعن رأيها في المطبخ المصري تقول الشيف زينب مصطفىالمطبخ المصري هو واحد من أقدم المطابخ في العالم وواحد من أكثر المحبوبين”. “هناك أوجه تشابه مع المطبخ المغربي لأن المكونات غالبًا ما تكون هي نفسها. ما يضيفه المغربي هو التوابل التي تحدث فرقا كبيرا ”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق